hit counter
صحة ومرأة

أريد أن أتأكد هل غشاء البكارة لدي سليم أم لا؟ إجابة موثوقة

أريد أن أتأكد هل غشاء البكارة لدي سليم أم لا؟ السلام عليكم في عمر 29 عاماً، وبينما كنت في الحمام وأثناء وقوع دورتي الشهرية – بعد حدوث نوبة عطاس مفاجئة – قمت بكبحها. وبعد ذلك، بدأت أشعر بالقلق حول ما إذا كان هذا الأمر سيؤثر على سلامة غشاء البكارة أم لا. بسبب الضغط الذي وقع، بالإضافة إلى وضع الجلوس على المرحاض والمسافة بين الأشفار بسبب تدفق الدم من الدورة الشهرية، شعرت بحرقة في ذلك الوقت ولست متأكدة ما سبب ذلك، أفيدوني جزاكم الله خيراً.

أريد أن أتأكد هل غشاء البكارة لدي سليم أم لا؟

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،
أفهم قلقك أيتها العزيزة، وأرغب في تطمينك بأن العطاس ، حتى وإن كان قويًا وحتى وإن كانت الأشفار بعيدة عن بعضها، لا يمكن أن يتسبب في أي ضرر لغشاء البكارة. والسبب في ذلك هو أن هذا الغشاء يحتوي على فتحة تربط المهبل بالخارج، وبالتالي سيتم تفريغ أي ضغط يتعرض له المهبل من خلال هذه الفتحة، ولاحظ أنه يمكن تشبيه هذه الحالة بنفخ بالون يحوي ثقبًا كبيرًا، هل يمكن أن ينفجر هذا البالون إذا نفخت به بقوة؟ بالطبع لا يمكن.

 أريد أن أتأكد هل غشاء البكارة لدي سليم أم لا؟

إذا، يا عزيزتي، لا يمكن أن يسبب أي من هذه الأمور التالية – كالنزف الشديد، أو العطاس، أو السعال، أو الإمساك، أو أي شيء آخر يؤدي إلى زيادة الضغط في البطن – أي أذى في غشاء البكارة. الحالة الوحيدة التي يمكن أن يحدث فيها أذى للغشاء هي إذا تم دخول جسم صلب إلى المهبل عبر فتحة الغشاء. لذلك، اطمئني واطلقي العنان لأي مخاوف قد تكون لديك بشأن هذا الموضوع.

إجابة أريد أن أتأكد هل غشاء البكارة لدي سليم أم لا؟

  • بالنسبة لشعور الحرقة، فهو شعور يمكن حدوثه لأي سبب، وربما حدث لديك بسبب التوتر على الأشفار، خاصة خلال فترة الحيض، حيث يكون هرمون الاستروجين في أدنى مستوياته، وتكون بشرة الأشفار رقيقة وحساسة جدًا في هذا الوقت.
  • لا تحزن ولا تفكري به، فغشاء البكارة لديك سليم بفضل الله تعالى.
  • أتمنى لك النجاح والتوفيق في حاضرك ومستقبلك، بإذن الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق