hit counter
صحة ومرأة

أوضاع الجماع المناسبة لمرضى الانزلاق الغضروفي بفقرات القطنية # اخر تحديث اليوم 2023-زوم نيوز

السؤال :

أعاني من انزلاق غضروفي في الفقرات الرابعة والخامسة والخامسة الأولى منذ ست سنوات، وقبل عامين تحركت إحدى الفقرات قليلاً. كان رأي الأطباء متقسمًا بين إجراء عملية جراحية وعدمها.

ما هي الشروط والطرق المثلى لممارسة العلاقة الحميمة؟ علماً بأنني قريب من الزواج.

وجزاكم الله خيراً.

 

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ م أ حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

من الضروري معرفة مدى وجود آلام ناجمة عن الانزلاق الغضروفي. يحتاج الشخص إلى هذه اللقاءات لتهدئة نفسه وتخفيف الرغبة الجنسية، وإلا فإن عدم الشبع الجنسي يؤثر سلبًا على النفسية ويؤدي إلى التوتر والقلق واضطراب العلاقة بين الرجل والمرأة. عندما يحصل الشبع الجنسي، يرتفع معنويات الشخص ويعتبر ذلك تخفيفًا للآلام، لذا يجب على الرجل اختيار أوقات خالية من الألم وتناول مسكنات تخفف الألم قبل الجماع بساعة على سبيل المثال. يجب فهم الوضع من قبل الطرفين.

واحدة من الظروف التي تسبب ضغطًا على الظهر هو أن يكون الرجل في الوضعية العلوية. أما الظروف التي لا تُسبب ضغط على الظهر فتتمثل في أن يكون الجماع جانبيًا، أو أن يكون الرجل في الوضعية السفلية والمرأة في الوضعية العلوية وهي التي تتحرك.

يمكن للرجل اختيار وضعيات أخرى يراها مناسبة، وكما ذكرت سابقاً، من الأهمية بمكان فهم الرجل والمرأة لهذا الوضع. وعلاوة على ذلك، يجب أن يُفهم أن هناك حاجة داخلية غريزية لتلبية هذا الشعور بالهدوء والسكينة النفسية. وهذا يمكن أن يكون عاملاً إيجابيًا للشفاء ورفع المعنويات.

وفق الله لكل خير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق