hit counter
صحة ومرأة

استعملت دواء باروكستين وليزنكسيا وقدرتي الجنسية ضعفت!! # اخر تحديث اليوم- زوم نيوز

السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أطلب منكم تقديم نصيحة بخصوص استخدام دواء باروكسيتين 20 مغ وليزنكسيا 10 مغ، علماً بأنني استفدت تماماً منهما خلال فترة 15 يوم، لكن قوتي الجنسية تضعفت تماماً.

أرجو لكم الإرشاد وبارك الله فيكم وفي محتواكم الهادف، شكرًا جزيلاً لكم

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ علي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

نحمد الله على تواصلك معنا، ونسأله أن يبارك فيك ويجازيك بالخير. كما نشكرك بشكر كبير على اتصالك مع.

في الطب النفسي، يجب أن تتبع مبادئ العلوم الصيدلانية التالية: يجب أن تكون الأدوية من نوع واحد، باستثناء حالات محدودة حيث يمكن للطبيب أن يصف أكثر من دواء من مجموعات قريبة. من الأهمية بمكان أن يتم استخدام الدواء الواحد بالجرعة المناسبة وأن يلتزم به المريض لفترة زمنية محددة.

في هذا المقال، سوف نتحدث عن الباروكستين وليزنكسيا، المعروفة أيضًا باسم استالوبرام. هذه الأدوية مشابهة بعض الشيء لبعضها البعض. وبناءً على ما تم ذكره مسبقًا، ينصح بتناول أحد الأدوية فقط بالجرعة المناسبة. على سبيل المثال، إذا كنت تتناول الباروكستين بجرعة 40 ملغ، يجب التوقف عن تناول ليزنكسيا أو الباروكستين وزيادة جرعة ليزنكسيا إلى 20 ملغ في اليوم. هذا وجهة نظري.

لا أنصحك بشدة بتجميع الدوائين معًا، فقد يكون ذلك خاطئًا، ولكن الأمر الأكثر حذرًا والأفضل والأكثر أمانًا والذي يقلل من الآثار الجانبية هو عدم تناول الدوائين معًا. قد يكون تجميع الدوائين هو سبب صعوباتك الجنسية.

أتمنى أن تتواصل مع طبيبك وتعيد النظر في الخطة العلاجية الدوائية، ومن الممكن أن يقوم الطبيب بوضع خطة جديدة لك، هذا هو ما أود أن أنصحك به وأسأل الله أن يمنحك الصحة والشفاء.

وبالله التوفيق والسداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق