hit counter
غير مصنف

اكبر عجل في مصر

تصدر اكبر عجل في مصر التريند في وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة السابقة، وذذلك بعد انتشار اخبار تعرض أحد التجار للخساة الفادحة بسبب المبلغ الذي دفعه في هذا العجل الضخم، وسوف نتعرف على التفاصيل في السطور التالية من خلال هذا المقال في زوم نيوز فتابعونا.

اكبر عجل في مصر

اكبر عجل في مصر
اكبر عجل في مصر

تداول مستخدمي السوشيال ميديا وخاصة موقع فيس بوك أحد الفيديوهات لعملية بيع وشراء أكبر عجل في مصر وذلك في إحدى محافظات الصعيد بجنوب الأقصر وبالتحديد في مدينة أسنا، ويبلغ وزن هذا العجل نحو 650 كيلو جراما، مما دفع التاجر لشراؤه بمبلع 137 ألف جنيه مصري، مؤكدا أن هناك عدد كبير من العجول يتخطى سعرها حاجة المائة ألف جنيه، وذلك لأوزانها البيرة والضخمة.

ولكن الصدمة بعد أن تم ذبح هذا العجل اكتشف التاجر أن وزنه 540 كيلو جرام وليس 650 كيلو جرام كما كان حي، وبسبب ذلك فد تعرض لخسارة فادحة حيث دفع فيه 137 الف جنيه مصري، وانتقص كثيرا من وزنه.

عجل منديل

أوزان العجول كبيرة ولا يوجد ما يدعو للاندهاش بهذا الأمر، حيث أن بعض العجول تزن أوزان ضخمة، وفي عام 2010م سابقا ظهر أحد أكبر العجول في مصر في هذا الوقت، ويزن حوالي 1.5 طن، وهو حجم ووزن ضخم جدا، اما عن طول العجل فكان ثلاثة أمتار.

تم اكتشاف هذا العجل في جمهورية مصر العربية في محافظة البحيرة وذلك سنة 2010م وتحديد في منطقة تدعى النوبارية، وقد أثار هذا العجل آنذاك ضجة كبيرة واهتمام الكثير من الناس قي داخل وخارج البلاد.

تم إطلاق اسم منديل على هذا العجل الفريد، ولكن بعد إجراء الفحوصات الطبية تبين إنه يعاني من الكثير من المشكلات الصحية والأمراض، وعاش هذا العجل حتى سن البلوغ، وبعد مماته تم تحويل جثة العجل إلى أحد المتاحف في النوبارية يشاهده الزوار ويطلعون على أحداثه ودراسة تفاصيله في أي وقت.

وبهذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا وتعرفنا على أكبر عجل في مصر والذي يزن 650 كيلو جرام، والذي تبين بعد ذلك أن صافي اللحم 540 كيلو جرام فقط، مما عرض صاحبه لخسارة فادحة حيث دفع فيه مبلغ ضخم وقدره 137 الف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق