hit counter
غير مصنف

بعض المشكلات الصحية والغذائية التي قد تصيب المرأة الحامل

حلول مناسبة لبعض المشكلات الصُحية والغذائية التي قد تصَاحب الحمل، هناك العديد من المشاكل التي تواجه المرأة الحامل خلال فترة حمَلها ولكن معَظم تلك المشَاكل تعتبر طبيَعية ولا تمَثل أي داعي للقلق، حيَث أنه يكوَن ناتج لتغيرات جسَدية تطرأ على الجسم لفترة معينة و تنتهى بمجرد الولادة، لذلك سوف نوفر لكم أشهر المشاكل الصحية التي تعَاني منهَا المرأة الحَامل و تعتبر مصَدر للإزعاج والقلَق لها، كما نوفَر لكم حَلول لتلك المَشاكل .

حلول مناسبة لبعض المشكلات الصحية والغذائية التي قد تصاحب الحامل

حلول مناسبة لبعض المشكلات الصحية والغذائية التي قد تصاحب الحامل

أهم المشاكل التي تتعرض لها المرأة الحامل وبعض الحلول العملية لها ولكن في حال تفاقمت تلك المشكلة لابد من استشارة الطبيب الخاص بك .

مشكلة الإمساك عند الحامل
تعاني المرأة الحامل من الإمسُاك بشكل مستمر، كما أن تلك المشُكلة تكون أمر طبيعُي للغاية ولكنه يسُبب الكثير من الازعاج والقلق لدى الحوامل .

مشكلة الإمساك تكون ناتجة عن تغير في هرمونات الأم وتغيرات جسدية ونلاحظ أن الكثير من النسُاء يعانين من تلك المشكلة في الفترة الأخيرة من الحمل وذلك بسَبب ضغط الجنين والرحم على الأمعًاء، مما يعوق من حركتهًا بشًكل جيد ومنتظم، فيؤدى ذلك إلى الشعور بالإمساك وعَدم القدرة على التبرز .

مشكلة الدوالي عند الحامل

الدوالي عبارة عن تضًخم في الأوردة حتى تصبح سًميكة الحجم، تظهر في القدمًين كما أنها تكَون شكل غير مرغوب فيه، مما يتسبب في الازعاج لكثير من النساء الحوامل ولكنه أمر طبيعي جدا يكون ناتجاً عن ضغط الجنين والرحم والسائل الأمينوسي على القدمَين، مما يعَمل على توسًيع الأوردة الدموَية خاصَة في القدَمين، كما يمكن ظهور الدوالي في اليدين والمهبل ولكنه أكثر شيوعا في الساقين .

علاج الدوالي عند الحامل

  • عدم الوقوف لفَترات طويلة حتى لا تقوم بالضغط على الأوعية الدموية .
  • عند الجلوس يفضل تمَديد السَاقين أمامك لتحسيَن الدورة الدموية .
  • عدم حمل اشياء ثقيلة أثناء فترة الحمل مما يزيد من تفاقم المشكلة .
  • عند الاستيقاظ يفضل رفع الساقين على شيء مرتفَع بزاوية 45 درجة لمدة لا تقل عن نصف ساعه .
  • يفضل تجنب وضع قدم على الاخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق