hit counter
غير مصنف

تفاصيل تغيير اسم الهند الى بهارات

جدول المحتويات

  •  1  تفاصيل تغيير اسم الهند إلى بهارات
  •  2  الهند تغير اسمها إلى بهارات
  •  3  سبب تغير اسم الهند إلى بهارات
  •  4  مقالات مقترحة
  •  5  أسئلة شائعة
  •  6  المراجع

يهدف تغيير اسم الهند إلى بهارات إلى توضيح هوية الدولة وتاريخها، حيث يعكس الاسم الجديد العديد من العناصر الثقافية والتقاليد الهندية التي تشكل الهوية الوطنية للبلاد.ماذا؟ حيث قام البرلمان الهندي بمفاجأة المدعوين إلى قمة مجموعة العشرين هذا الأسبوع بتبديل اسم البلاد “الهند” بـ “بهارات”. ولذلك يعطي موقع أهمية كبيرة لهذا الأمر. زوم نيوز  توضيح تفاصيل تغيير اسم الهند إلى بهارات وإن كان هناك فعلاً تغيير في الاسم.الهند  تغير اسمها الى بهارات؟  وغير ذلك من تفاصيل تتعلق بهذا الموضوع.

تُفصل تفاصيل تغيير اسم الهند إلى بهارات.

قررت حكومة رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي استبدال اسم البلاد الحالي “الهند” بكلمة سنسكريتية هي “بهارات” عند إرسالها دعوات العشاء لضيوف قمة مجموعة العشرين التي ستعقد خلال الأسبوع الجاري. ومن المقرر أن تقدم حكومة ناريندا مودي مقترحًا خلال دورة البرلمان الهندي المقررة بين الثامن عشر والاثنين والعشرين من شهر سبتمبر الحالي، لتغيير اسم البلاد رسميًا إلى بهارات، نظرًا لأن اسم الهند يعود إلى الحقبة الاستعمارية.[1]

 الهند تغير اسمها إلى بهارات

حكومة مودي الهندية تعتزم تغيير اسم الهند الحالي إلى اسمها القديم بهارات، مع الدعم من قادة حزب بهاريتا جاناتا. يعتبر بهارات هو الاسم القديم للبلاد ولكن المستعمر البريطاني قام بتغييره. تأتي هذه الخطوة للتعبير عن هوية البلاد وثقافتها بعيدًا عن الرموز الاستعمارية. يجب أن نذكر أن الهند معروفة رسميًا بالأسمين “هند” و”بهارات”، ولكن اسم الهند هو الأكثر استخدامًا على المستوى المحلي والدولي.

  • شاهد ايضا: باقي التفاصيل من هنا

سبب تغيير اسم الهند إلى بهارات.

سبب تسعى الحكومة الهندية لتغيير اسم البلاد هو أنها ترغب في إظهار تطورها ونموها الاقتصادي والثقافي.أن وجود اسم أصلي للبلاد سيقوي الشعور بالفخر الوطني في قلوب أبناءها، وسيعزز أيضًا الهوية الوطنية.تُشتق كلمة “بهارات” من كلمة “بهاراتام”، وهي كلمة سنسكريتية تعني “أرض الجنوب”. كانت “بهارات” أيضًا الاسم القديم للهند والذي استُخدِم لآلاف السنين. يجدر بالذكر أن طائرتي رئيس الهند ونائبه يُطلق عليهما اسم “بهارات”.

 مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات المقترحة التالية:

وبها، يكون قد تم معرفة تتمثل التفاصيل في تغيير اسم الهند إلى بَهارات.هل تغيرت الهند اسمها إلى بهارات؟ وما هو الدافع وراء هذا التغيير؟

 أسئلة شائعة

تعود أصل كلمة “بهارات” إلى اللغة السنسكريتية، حيث تأتي كمشتقة من كلمة “بهاراتام” التي تعني أرض الجنوب.

إن الاسم القديم للهند هو بهارات.

تبلغ مجموع سكان الهند حاليًا حوالى 1.4 مليار فرد، مما يجعلها تحتل المرتبة الثانية عالميًا من حيث عدد السكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق