hit counter
غير مصنف

جمال لعروسي السيرة الذاتية – زوم نيوز

جمال لعروسي السيرة الذاتية، وُلِدَ وَكَبَرَ فِي إحدَى أَحيَاءِ العَاصِمَةِ وَدَرَسَ المُوسِيقَى فِي إحدَى مَعَاهَدِهَا قَبلَ أَن يَنتَقِلَ إِلَى أَلمَانِيَا عَامَ ١٩٨٩ لِيَكمِلَ درَاستَهُ المُوسِيقَى فِي المَعهَدِ العَالِيِّ لِلمُوسِيقَى بِكُولُونيَا الذِي تَخرُجَ مِنهُ بِامتِيَازٍ عَامَ ١٩٩٤ مَتَحَصِّلًا عَلَى دِبلُومٍ فِي العَزفِ عَلَى الغِيتَارِ تَخصُّصَ جَازٍ. تَمَّ تَصنِيفُ جَمَالِ لَعرُوسِيَ مِن بَينِ أَفضَلِ ٢٠ عَازِفَ غِيتَارٍ فِي العَالَمِ حَالِيًّا. كَمَا يَتَقَنُ العَزفَ عَلَى الآلَاتِ الإِيقَاعِيَّةِ. رُغمَ كونِهِ أَعُسرَ وَيَعزُفُ بِاليَدِ اليَسرَى، إِلاَّ أَنَّهُ مِنَ القَلِيلِينَ فِي العَالَمِ الَّذِينَ يَعزُفُونَ عَلَى الجِيتَارِ العَادِيِّ بِالمُقَلُوبِ (بَدَلَ استِعمَالِ الجِيتَارِ الخَاصِّ بِمَن يَسْتَعمِلُ اليَدَ اليَسرَى فَهُوَ يَسْتَعمِلُ الجِيتَارِ العَادِيّ وَلَكِنَّهُ يَعزُفُ عَلَيهِ بِاليَسرَى مُمَّا يَجعَلُ تَرتِيبَ الأَوتَارِ مُعَكَوِسًا مِنَ الفَوقِ إِلَى الأَسفَلِ).

جمال لعروسي السيرة الذاتية

في عام 1999، أصدر أغنيته الشهيرة “إيتوال فيلانت” وأطلقها كسينغل في الجزائر عام 2000، وحققت نجاحًا كبيرًا بالبقاء في المركز الأول في سباق الأغاني الجزائري على الإذاعة الوطنية لمدة ستة أشهر. في عام 2002، صور أغنيته الأخرى “ما زال ما زال” وعُرضت على التلفزيون الجزائري.

في عام 2003، تم إصدار ألبوم “إيتوال فيلانتي” الذي جمع بين الموسيقى الجزائرية والمغاربية، خاصة الموسيقى الشعبية العاصمية والقبائلية والقناوية، بالإضافة إلى الإيقاعات اللاتينية والجاز وأحياناً الموسيقى الشرقية في أغنية “إيتوال فيلانتي”.

جمال لعروسي السيرة الذاتية  ويكيبيديا

في السنة الماضية، أطلق الفنان ألبومه الموسيقي الجديد “Les 3 Marabout”. أهدى الفنان هذا الألبوم للموسيقى القناوية الروحية، وهي تعني الكثير بالنسبة له لأن عائلة والده لديها تاريخ طويل مع الزوايا. عمه كان أيضًا أستاذًا في زاوية في ولاية عين تيموشنت. هذا الألبوم هو تكريم لقرية والده في عين تيموشنت، التي تشتهر بوجود ثلاثة مرابطين. يتميز الألبوم بالاحتفاء بالطقوس القناوية والمرابطين من مختلف المدن الجزائرية. كما هو معروف في أعماله السابقة، قدم الفنان تأثيرات غربية كثيرة مثل الموسيقى الجاز والفانك وموسيقى جزر الأنتيل بالإضافة إلى الموسيقى الريغي والبوسا البرازيلية.

المغني جمال لعروسي السيرة الذاتية

قدم جمال عدة حفلات للعروسي في الجزائر، وشارك في مهرجانات مختلفة مثل مهرجان الموسيقى الحالية في ولاية برج بوعريرج، ومهرجان تيمقاد في باتنة ومهرجان الأغنية القناوية. ظهر أيضًا في العديد من البرامج التلفزيونية الفنية في الجزائر وكان متسابقًا في برنامج المغامرات برج الأبطال Fort-Boyard، وشارك في حفل الختام لبرنامج اكتشاف المواهب ألحان وشباب في الموسم الثاني، اختير ليكون سفيرًا لمنظمة اليونيسف في الجزائر وشارك في تصوير فيديو حملة اليونيسيف للدفاع عن حقوق الأطفال.

 ألبومات جمال لعروسي

  • ‘ Etoile Filante 2003 ‘
  • ‘ صندوق معلومات شخص ‘
  • ‘ سابقة تشريفية ‘
  • ‘ الاسم عند الولادة ‘
  • ‘ تاريخ الولادة 1997 ‘
  • وغيرها الكثير من الالبومات…..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق