hit counter
دين

حكم الاحتفال باليوم الوطني عثمان الخميس – هل الاحتفال باليوم الوطني حرام؟

حكم الاحتفال باليوم الوطني عثمان الخميس / هل الاحتفال باليوم الوطني حرام؟، فقد أوضح أن للمسلمين عيدان فقط يحتفلون بهما وهما عيد الفطر وعيد الأضحى، ولا يجوز الاحتفال بشكل مستقل بأي مناسبة أخرى. يرى الشيخ أن الاحتفال باليوم الوطني ليس مشروعًا ولا يوجد دليل شرعي يدعمه في الشرع الإسلامي الحنيف، بل يعتبر هذا الاحتفال من الأمور الباطلة والمبتدعة التي تمنعها الشريعة.

حكم الاحتفال باليوم الوطني عثمان الخميس / هل الاحتفال باليوم الوطني حرام؟

“لدى المسلمين عيدين فقط؛ عيد الفطر وعيد الأضحى، ويعتبر يوم الجمعة أيضًا عيدًا يجتمع فيه المسلمون لأداء العبادة، ولكن ليس مسموحًا بالاحتفال حتى بيوم الجمعة. أما الاحتفال بما يسمى العيد الوطني، فغير مسموح به، وفي حالة حدوث هذا الأمر، فإنه باطل، وقد وقع المسلمون اليوم في مشكلة حيث يحتفلون بأكثر من احتفالهم بالأعياد الشرعية في الإسلام، والله ورسوله أعلم.”

الألعاب النارية تضيء سماء المملكة| احتفالات اليوم الوطني السعودي 91

 مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

 هل الاحتفال باليوم الوطني حرام 

يُحْظَر على علماء الأمة وغالبهم أن يحتفلوا باليوم الوطني، كابن باز وابن عثيمين والشيخ صالح الفوزان وغيرهم، لأن اليوم الوطني هو ابتداع مشترك لا يعود له أصل ولا يوجد له دليل صحيح سواء من القرآن الكريم أو السنة المطهرة، كما هو الحال مع الأعياد البدعية الأخرى مثل يوم العَلَم ويوم المولد النبوي ويوم الأم وما إلى ذلك. لم يحتفل النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته بمثل هذه الأعياد والأيام، فإذا كان الاحتفال بها كان خيرًا لنا، لقد سبقونا في الاحتفال بها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق