hit counter
غير مصنف

[ رواد الاعمال ] مشروع مطعم فلافل صغير الحجم كثير الربح “شرح مفصل” | عالم البزنس

العمالة اللازمة للمشروع :-

تتطلب مشروع مطعم فلافل وجود شخصين، أحدهما متخصص في تحضير وصنع الفلافل والسندويتشات وإعداد الوجبات، والآخر متخصص في تقديم منتجات المطعم للعملاء سواءً كان عن طريق البيع المباشر أو تقديمها لهم على الطاولات.

منتجات المشروع :-

الساندويتش الأساسي هو الفلافل، ويحتوي على الفلافل والخضروات واللواقح ومزيج من التوابل والطحينة وإضافات مختلفة لتحسين طعمه. ومع ذلك، يمكن تقديم وجبات أخرى مثل تقديم جميع المكونات السابقة بكميات أكبر في أطباق منفصلة “كل مكون في طبق خاص”. فبعض الأشخاص لا يفضلون تناول الطعام على شكل ساندويتش وإنما يحتاجون إلى كميات أكبر. ويمكن تقديم أنواع مختلفة من المشروبات مع تلك المنتجات مثل الماء والمشروبات الغازية وعصائر الفاكهة المعلبة والعصائر الطبيعية حسب توفر الفواكه.

  • يمكنكم مشاهدة من موقعنا زوم نيوز لمشاهدة أحدث التفاصيل على فتح باب التسجيل للوظائف الأخرى

تجهيزات مشروع مطعم فلافل :-

تُخصص جزءٌ صغيرٌ من المجموعة الكلية ليكون مطبخًا يستخدم في إعداد الوجبات والسندويشات للزبائن. ولهذا الجزء، يحتاج إلى عجانة لصنع عجينة الفلافل وأدوات مختلفة في المطبخ ومقلاة وموقد واسطوانتين للغاز وثلاجة ومحضر طعام بالإضافة إلى مصدر للماء. ويتم تجهيز الجزء الأكبر كصالة لتناول الطعام من قِبل الزبائن. وتحتاج هذه الصالة إلى عدد قليل من الطاولات والكراسي وديكورات فريدة وغير مُكلفة، ويمكن تركيب مكيف هواء وتلفزيون وعرض لافتة بالمشروع على واجهة المحل.

يرجى ملاحظة أننا نناقش هنا مطعم فلافل صغير الحجم بأدوات محدودة لتخفيض التكاليف. إذا كنت ترغب في تنفيذ المشروع بشكل أفضل أو على مساحة أكبر، فيمكنك الاستعانة بشركة تجهيز مطاعم لتأمين كل ما تحتاجه ولكن ستحتاج في المقابل إلى دفع مبالغ مالية أكبر.

  • يمكنكم مشاهدة من موقعنا زوم نيوز لمشاهدة أحدث التفاصيل على فتح باب التسجيل للوظائف الأخرى

المواد الخام لمشروع مطعم فلافل :-

تتطلب إعداد المنتجات استخدام مجموعة من المواد الخام، سواء كانت غذائية أم غير غذائية. هذه المواد تشمل عجينة الفلافل التي يتم صنعها من الفول والخضروات، وخبز البلدي، وخبز الصاج لصنع السندوتشات. بالإضافة إلى ذلك، تحتاج أيضًا إلى خضروات طازجة متنوعة، وزيوت للطهي، وتوابل متنوعة، والطحينة، والمايونيز، والكاتشب، ومياه معدنية وعصائر معلبة ومشروبات غازية، وأنواع مختلفة من الفواكه لصنع عصائر طبيعية. كما يلزم استخدام ورق الفويل للتغليف والأكياس للوجبات الجاهزة.

  • يمكنكم مشاهدة من موقعنا زوم نيوز لمشاهدة أحدث التفاصيل على فتح باب التسجيل للوظائف الأخرى

موقع ومساحة المشروع :-

يُعتَبَر من حظ سعيد أنَّه بالإمكان تنفيذ المشروع بأشكالٍ متعددة وفي أماكِن مُتَنَوِّعة، يُمكِنُ تنفيذه في منطقة شعبية لغَرَض البيع لسُكان تلك المنطقة، ويُمكِنُ تنفيذه في منطقة تجارية حيوية نسبيًا لغَرَض البيع للسُكان والمارة والعاملين في تلك المنطقة، ويُمكِنُ تنفيذه بأناقة داخِلَ إحدَى المراكِزِ التجارية لبيع منتج رفيع لزوار المركز، ويُمكِنُ تنفيذه في منطقة سياحية لغَرَض البيع للسُياح المحليين والأجانب، ولذلك يَنبَغِي أن تُقرَرَ الشَّكل الَّذي تُرغَبُ أنَّ يكونَ عليهِ مشروعكِ ومِنَ ثَمَ تُختارَ مكانًا مُميَّزًا بمَساحَة تتراوحُ ما بين ٢٠ إلىٰ ٦٠ متر مُربَّع وذلك بِناءً على حَجم المشروع الَّذي تُرغَبُ فيهِ.

  • يمكنكم مشاهدة من موقعنا زوم نيوز لمشاهدة أحدث التفاصيل على فتح باب التسجيل للوظائف الأخرى

التسويق والمبيعات :-

تم وجود تعليق واضح على واجهة المحل يُوضح أنه محل مطعم خاص بتقديم الفلافل.

تم تنصيب موقف خشبي أمام المحل لعرض المنتجات وتسعيرها.

تهدف تسعير المنتجات إلى أن تكون متناسبة مع الأسواق، من دون أن يكون هناك أي زيادة في الأسعار فوق المنافسين.

تستقبل العملاء بابتسامة وترحب بهم بطريقة لائقة.

تسليم وجبات لذيذة بتنوع النكهات لضمان سعادة الزبائن.

يجب الاهتمام بنظافة الأدوات والمنتجات لضمان رضا العملاء واستمرار تعاملهم.

لتزويدكم بمعلومات  أخرى : من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق