hit counter
اخبار دولية

ضحايا زلزال المغرب هل سيتكرر

ضحايا زلزال المغرب هل سيتكرر؟تعرضت دولة المغرب اليوم إلى زلزال عنيف ضرب البلاد وأسفر ذلك عن وقوع كوارث طبيعية، ومئات الأشخاص قتلوا أو فقدوا أو أصيبوا جراء ذلك، ويُعتبر هذا الزلزال الأعنف في المغرب وشمال أفريقيا منذ قرنٍ كامل، وتم الإعلان عن حالة الطوارئ من قِبَل الفِرَق الطبية التابعة لوزارة الصحة في المغرب، بالإضافة إلى حالة الاستنفار في الجهات الحكومية الأخرى، وخلال عمليات إزالة الأنقاض والبحث عن الضحايا، فاجأ الشعب المغربي بوجود تقارير مروعة تفيد بأن هذا الزلزال قد يتكرر مرةً أخرى، وسنسلط الضوء في ترند نت حول مدى صحة هذه المعلومات.

 

زلزال المغرب هل سيتكرر مرة أخرى ام لا

أكد الخبير الهولندي في علم الزلازل، فرانك هوغربيتس، أن الزلزال الذي تعرضت له المغرب سيحدث مرة أخرى في المستقبل، وسيكون أقوى من الزلزال الحالي. وقد سبق للعالم الهولندي الإعلان عن اقتراب زلزال من المغرب قبل حدوثه بثلاثة أيام، حيث حذر السلطات المغربية بخصوص هذا الأمر. كما حذر هوغربيتس أيضًا من زلزال ضرب تركيا في بداية عام 2023، وقد أثارت التقارير الإعلامية التي نشرها الذعر بين المواطنين في المغرب.

كم تبلغ قوة زلزال المغرب 2023

أشار مرصد المتوسط الأوروبي اليوم إلى شدة الزلزال الذي ضرب المغرب اليوم، وأوضح أن قوة الزلزال بلغت 7 درجات على مقياس ريختر، وأفرد أن هذا الزلزال يعتبر الأعنف الذي تشهده منطقة شمال إفريقيا منذ مئة عام حتى الآن. كما أعلن المرصد أن زلزال مراكش-آسفي قد يتكرر مرة أخرى في الأيام أو الساعات المقبلة، وأن هناك هزات أرضية ستضرب البلاد من جديد.

كم ضحايا زلزال المغرب أخر تحديث 2023

حتى الآن، تم الإعلان عن مقتل حوالي 830 شخصًا في المناطق التي تضررت من الزلزال في المغرب. بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد كبير من المصابين تجاوز الآلاف. قالت الفِرَق الطبية المشاركة في إجلاء الضحايا في المغرب إن عدد المفقودين يُقَدَّر بالعشرات، دون تقديم إحصاء رسمي للعدد. تواصل الفِرَق التابعة للدفاع المدني في المغرب ووزارة الصحة الجهود لتجنيب جثث الضحايا ومساعدة المفقودين والمصابين منذ الصباح الباكر وحتى الآن.

 

تشهد المناطق الساحلية في المغرب منذ الساعات الأولى من هذا اليوم وحتى الوقت الحالي تحركاً كبيراً للنازحين من قبل المواطنين بعد التحذيرات من مركز الأورومتوسطي بحدوث هزات أرضية أخرى وزلازل أخرى في البلاد. هناك تخوفات لدى المواطنين من وقوع تسونامي في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق