hit counter
أخبار العالم

صور صدام حسين هيبة تصاميم

نقدم لكم من خلال موقع زوم نيوز مجموعة رائعة من صور صدام حسين هيبة تصاميم، كان اليوم الأخير بحياة صدام حسين هو يوم الثالث عشر من شهر ديسمبر، وذلك بعد أن قامت القوات الأمريكية بإلقاء القبض عليه بجوار مسقط رأسه تكريت وذلك بعد رحلة من البحث استغرقت ثمانية أشهر بعد سقوط بغداد في يوم التاسع من شهر إبريل.

بعد أن تولي صدام السلطة عام 1979 شغل العالم بأكمله، سواء كان هذا بسبب غزوته للكويت في عام 1990 وتم إجباره على الخروج منها وذلك على يد قوات التحالف الدولي بحرب عاصفة الصحراء عام 1991، أم بسبب الحرب التي كانت على إيران طوال ثمانية سنوات من عام 1980 إلى عام 1988.

ميلاد ونشأة الرئيس الراحل صدام حسين

ولد الشهيد صدام حسين في يوم الثامن والعشرين من شهر إبريل (نيسان) لعام 1937، وكان لعائلة سنية فقيرة وكانت تلك العائلة تعمل في الزراعة في قرية تدعي العوجة وهي على مقربة من مدينة تكريت وهي بالشمال الغربي ببغداد.

ووالده حسين المجيد توفي قبل أن يولد صدام بأكثر من شهر وربته أمه وزوجها إبراهيم حسن وكان يعمل في حرفة الرعي.

دراسة الرئيس الراحل صدام حسين

قام صدام حسين بإكمال دراسته الابتدائية بمدرسة تكريت وذلك قبل أن ينتقل إلى مدرسة الكرخ الثانوية ببغداد، وفي تلك الفترة أقام مع خاله خير الله طلفاح، وتأثر وقتها بمشاعره المناهضة للاستعمار البريطاني وأفكاره القومية، وقد قام بتعيين صدام فيما بعد حاكم لبغداد.

قام صدام حسين بإنهاء التعليم المتوسط والتحق بثانوية الكرخ وبعد أن أنتهي من دراسته الثانوية حاول أن يلتحق بأكاديمية بغداد العسكرية ولكن كانت درجاته ضعيفة.

حياة صدام حسين الاجتماعية

تقدم صدام حسين بطلب ابنة خالة ساجدة خير الله طلفاح للزواج وذلك في عام 1962، وأنجب ثلاث بنات وولدان (قصي وعدي)، تزوجت اثنتان منهما من الأخوين حسين كامل وصدام كامل، وقد تم قتلهم بعد أن دخلوا الأراضي العراقية بعد أن فرا للأردن لأكثر من شهر قبل أن يقرروا العودة من جديد للعراق، وذلك بناءا على تطمينات جاءت لهم من بغداد، أما عن البنت الثالثة فقد تزوجت من سلطان هاشم أحمد أبن وزير الدفاع.

صور صدام حسين هيبة تصاميم

صور صدام حسين هيبة تصاميم
صور صدام حسين هيبة تصاميم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق