hit counter
معلومات عامة

كم عدد المسيحيين في العراق 2024

على الرغم من أقلية عدد المسيحيين في العراق لكن الدين المسيحي هو الديانة الثانية في العراق بعد الدين الإسلامي الذي يدين به معظم السكان، وسوف نتعرف على إجابة سؤال كم عدد المسيحيين في العراق 2024، من خلال موقعكم زوم نيوز في السطور التالية فتابعونا.

كم عدد المسيحيين في العراق 2024

كم عدد المسيحيين في العراق 2024
كم عدد المسيحيين في العراق 2024

لا يمكن لأي أحد أن يتنبأ بدقة بكم عدد المسيحيين في العراق وذلك في عام 2024م المقبل أو في أي وقت آخر مستقبلا، ولكن في حالة كان يوجد إحصائيات رسمية حول عدد المسيحيين في العراق في الوقت الحالي أو في وقت سابق نستطيع احصائها.

ولكن جميع هذه الأرقام والأعداد قد تتغير في المستقبل ويتغير عدد السكان سواء بالزيادة أو النقصان، ويعود ذلك للكثير من العوامل على سبيل المثال:  الهجرة والتغيرات الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وكذلك الموت والولادة وغير ذلك مما يؤدي إلى الزيادة أو النقصان.

عدد المسيحيين في العراق

أما عن عدد المسيحين في العراق وفقا لآخر احصائيات تم إجراؤها فيمكن القول إنهم 300 ألف مسيحي، ولكن لا يمكن الجزم بهذا بسبب التغيرات التي تحدث بشكل مستمر من هجرة ونزوح بسبب الأوضاع الغير مستقرة لهم في العراق.

ويمكن القول أن عدد المسيحيين في العراق يتراوح بين 200،000 ألف شخص إلى 300،000 ألف شخص، ويمثلون الأقلية الدينية في العراق.

أين يعيش ويرتكز مسيحيون العراق

يعيش أغلب السكان المسيحيين بالعراق في المدن الرئيسية مثل بغداد والموصل وكركوك وأربيل ودهكوك والسليمانية، وينتمون إلى عدة طوائف مسيحية مختلفة مثل الكاثوليك والأرثوذكس والأنجيلية والأبرشية الشرقية.

ومع ذلك، فإن العديد من المسيحيين قد هاجروا خارج العراق خلال السنوات الأخيرة نتيجة للحروب والصراعات والاضطهاد الديني، وهو ما يشير إلى أن العدد الفعلي للمسيحيين قد يكون أقل بكثير من التقديرات التي ذكرناها في الأعلى.

وبهذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا وتعرفنا على إجابة سؤال كم عدد المسيحيين في العراق 2024، حيث لا يمكن التنبأ بأعدادهم مستقبلا، ولكن إجمال القول إنهم أقلية دينية يتراوح عددهم بين 200 ألف إلى 300 ألف مسيحي فقط، حيث يهاجر معظم السكان إلى الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق