hit counter
غير مصنف

 كم عدد سكان ليبيا ؟ – 2023 

كم عدد سكان ليبيا 2023 وهي بلد يقع في شمال إفريقيا على الساحل الشمالي لبحر البحر الأبيض المتوسط، وكانت تحت حكم العقيد معمر القذافي لفترة طويلة حتى سقوط نظامه في سنة ٢٠١١ خلال ثورة ليبيا. منذ ذلك الوقت، مرت ليبيا بفترة انتقالية طويلة وصعبة، مع تبادل السلطة ونزاعات داخلية.  سيتم التعرف على كم عدد سكان ليبيا 2023.

 كم عدد سكان ليبيا 2023

وفقًا لمصلحة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الحكم المحلي الليبي، يُقدر تعداد سكان ليبيا لعام 2023 بحوالي 8 ملايين و617 ألف نسمة.يشهد تعداد سكان ليبيا في عام 2023 ارتفاعاً مقارنة بالعام السابق 2022، حيث زاد بمقدار حوالي 93,840 نسمة. ووفقًا للإحصائيات، يُتوقع أن يتم ولادة حوالي 2.3 طفل لكل امرأة في ليبيا، وتشير معدل وفيات الرضع إلى حوالي 9.0 حالة وفاة لكل 1000 مولود جديد في البلاد. بالإضافة إلى ذلك، يُقدر متوسط العمر المتوقع في ليبيا بحوالي 73.44 عامًا.

ليبيا - ويكيبيديا

كم نسبة المسلمين في ليبيا

يُقدَّر عدد المسلمين في ليبيا بنسبة تبلغ حوالي 96.6%.في ليبيا، تشكل الغالبية العظمى للسكان المسلمين، حيث يوجد حوالي 2.7% من المسيحيين، و0.3% من البوذيين، وأقل من 1% من الهندوس. ويتبع معظم الليبيين المذهب السني، ويتمسكون بمبادئ الشريعة الإسلامية في حياتهم اليومية، بما في ذلك القوانين الزواجية والعائلية والمعاملات المالية والأخلاق. تؤدي الهيئات والمؤسسات الدينية دورًا هامًا في نشر الوعي الديني وتقديم المشورة والإرشاد للمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق