hit counter
معلومات عامة

لماذا سمي اعصار دانيال بهذا الاسم – اعصار دانيال – 2023

ما هو سبب تسمية الإعصار دانيال بهذا الاسم، بينما تعلن الحكومة الليبية حالة الطوارئ بسبب هذه العاصفة، يتسابق الناس لمعرفة السبب واضحين أن الإعصار قد ضرب اليونان وبدأ يتجه تدريجياً نحو الدول العربية، مسبباً انهيار أعمدة الكهرباء وجرف مئات السيارات في المياه المتوحلة، بالإضافة إلى الأمطار الغزيرة والرياح القوية والأعاصير، ومستمرة عمليات الإنقاذ حتى الآن، ومن خلال موقع ويكي العرب نتعرف على سبب تسمية إعصار دانيال بهذا الاسم.

ما هي عاصفة دانيال

قبل الحديث عن سبب التسمية، يجب تعريف الإعصار دانيال، الذي يشير إلى الرياح الدورانية التي تشكلت بسبب الموجة الاستوائية المدارية قبالة المحيط الأطلسي. أعلنت الحكومة الليبية حالة الطوارئ و حظر التجوال في المدينة من يوم السبت حتى الاثنين، و طلبت إخلاء المنطقة من السكان و إغلاق جميع المحال التجارية، خاصة تلك الموجودة بالقرب من الأودية بسبب اقتراب العاصفة من المنطقة. يجدر بالذكر أن الإعصار أيضا ضرب اليونان قبل ثلاثة أيام وتسبب في هطول أمطار غزيرة.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

موعد إعلان القائمة النهائية لمرشحي جائزة الكرة الذهبية 2023

يوم المعلم 2023 – أفكار هدايا بمناسبة يوم المعلم

حكم الاحتفال باليوم الوطني عثمان الخميس – هل الاحتفال باليوم الوطني حرام؟

هل الهلال يشارك في كاس العالم للاندية 2023

كم عمر حبيب العازمي ويكيبيديا

من هي زوجة رياض محرز؟!.. تفاصيل كاملة -رياض محرز 2023

سبب تسمية إعصار دانيال بهذا الاسم

قد يظن بعض الأشخاص أن اختيار اسم الإعصار دانيال هو عشوائي، ولكن اختيار أسماء العواصف والأعاصير يستند إلى المعايير الدولية. حيث يتم بدء اسم العاصفة بحرف “أ” وترتيبها أبجديا. وفي كل مرة ينشأ إعصار يتم اختيار اسم أبجدي له، مثل اسم دانيال. ويجب أن نذكر أن العاصفة بدأت تتجه نحو ليبيا من وسط البحر الأبيض المتوسط بعد أن اكتسبت خصائص استوائية، وتسببت في فيضانات في أجزاء من اليونان بالإضافة إلى احتمالات حدوث سيول وارتفاع قوي للأمواج.

لماذا سمي اعصار دانيال بهذا الاسم - ويكي عرب

الدول المهددة بعاصفة دانيال

أوصت هيئة الأرصاد المواطنين بأخذ الحيطة والحذر الكامل نظرًا لتأثير إعصار دانيال، الذي تسبب في انهيارات أرضية وخسائر مادية وأضرار جسيمة في الدول التالية: تركيا واليونان وبلغاريا وغيرها.

  • دولة تونس.
  • مصر العربية.
  • الجمهورية الليبية.

استعدت حكومة الدولة الليبية بكامل قوتها لعاصفة دانيال بعدما ضربت مناطق متفرقة في البلاد خلال اليومين الماضيين. ترافقت العاصفة المدمرة مع أمطار غزيرة وسيول وفيضانات في بعض المناطق بشكل منتظم. تم توجيه التوصيات للمواطنين بارتداء الأغطية أثناء تنقلهم في الشوارع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق