hit counter
غير مصنف

ماذا لو لم نقلم اظافر المولود الصغير ؟ – 2023

ماذا لو لم نهتم بتقصير أظافر الطفل الصغير؟بلا شك، الطفل الرضيع الذي ولد حديثًا، قبل ساعات أو أيام قليلة، لديه بشرة حساسة ورقيقة جدًا، ولا يستطيع تحمل الخدوش أو الاحتكاك، حتى لو كانت بسيطة. يحتوي الموقع على معلومات عن المخاطر التي تواجهها إذا لم يتم قص أظافر الأطفال الرضع.

ماذا لو لم نحافظ على قص الأظافر للطفل الصغير؟

إذا لم نقطع أظافر الطفل الصغير  قد يؤذي جسده يمكن أن تحتوي أظافر الأطفال الصغار على أوساخ وجراثيم غير مرئية، وربما لا يلاحظ الكثيرون أن أظافرهم تنمو بسرعة وتكون حادة ومدببة بشكل ملحوظ، وبسبب حساسية جلدهم، قد يتمزق الجلد ويتسبب في إلحاق الأذى بالجسم وانتشار الأمراض، إذا لم يتم تقصيرها بانتظام لحماية الطفل من أي إصابات.

أهمية العناية الشخصية لحديثي الولادة

يتوجب على الأم أن تتفاعل بشكل مستمر مع طفلها الرضيع وتلاحظ كل ما يمكن أن يؤذيه وتتخلص منه. بالتأكيد، يساعد الاهتمام الشخصي للأم بطفلها الرضيع في تجنب العديد من مصادر الأمراض والقلق، مثل تنظيف جسمه وإزالة الزوائد من أظافر يديه وقدميه، بالإضافة إلى فحص جسده بشكل متكرر ليكون مصدرًا للراحة للطفل والأم على حد سواء. فالأشياء البسيطة قد تؤذي جسم الطفل الحساس وتجعله يبكي ويشعر بعدم الراحة والنوم الكافي، ويصبح مصدرًا للإزعاج لمن حوله بالإضافة إلى القلق والتعب والإرهاق الذي يشعر به الأم.

قصّ أظافر الأطفال: دليلك الشامل - ويب طب

أفضل طريقة لتقليم أصابع المولود الجديد

يتوجب الحذر الشديد عند التعامل مع أظافر الأطفال نظرًا لحساسيتها ودقتها، وينبغي استخدام أدوات مصممة خصيصًا للأطفال مثل مقص أو قاذف، ويجب استخدام مبرد دقيق وحذر لتبريد الأظافر بعد قصها وتنظيفها، بهدف إزالة الشظايا والزوائد الجانبية التي قد تكون مقطوعة وأكثر حدة من الأظافر الطويلة. كما ينبغي تجنب قضم الأظافر من قبل الأطفال الذين لديهم أسنان، حيث تلجأ بعض الأمهات إلى ذلك، مما يتسبب في إلحاق الضرر بالطفل وجعل أظافره وأصابعه غير طبيعية.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

موعد إعلان القائمة النهائية لمرشحي جائزة الكرة الذهبية 2023

يوم المعلم 2023 – أفكار هدايا بمناسبة يوم المعلم

حكم الاحتفال باليوم الوطني عثمان الخميس – هل الاحتفال باليوم الوطني حرام؟

هل الهلال يشارك في كاس العالم للاندية 2023

كم عمر حبيب العازمي ويكيبيديا

من هي زوجة رياض محرز؟!.. تفاصيل كاملة -رياض محرز 2023

وفي نهاية المقال أجبنا على هذا السؤال: ماذا لو تخلّينا عن قص أظافر الطفل الصغير؟تشمل الإجابة القلق من إلحاق الضرر بالطفل نفسه باستخدام أظافره، خاصةً إذا كانت بشرته حساسة، كما تسبب عدم قص الأظافر تراكم الميكروبات والجراثيم تحتها وتسبب الأمراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق