hit counter
غير مصنف

ماذا يحصل في ليبيا؟ – 2023

هاجمت السيول عصر يوم الأحد العديد من القرى والمدن الليبية، مما أسفر عن غرق آلاف المنازل والسيارات وانقطاع الطرق واقتلاع الأشجار. تعذر على العائلات المغادرة وسط مخاوف من توسع نطاق الفيضانات في ضوء التوقعات بمواصلة هذه التغيرات الجوية نتيجة الإعصار دانيال.

استغاثات في شرق ليبيا

وطلب عدد من سكان البلدة، بالأخص في مدن شرق البلاد حيث الأماكن الأكثر تضرراً، من السلطات إلى الاستجابة عاجلاً لإنقاذهم من انجراف المياه إلى منازلهم واجتياحها لهم وعزلهم عن المحيط المحيط بهم، نظرًا لزيادة مستوى المياه.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

موعد إعلان القائمة النهائية لمرشحي جائزة الكرة الذهبية 2023

يوم المعلم 2023 – أفكار هدايا بمناسبة يوم المعلم

حكم الاحتفال باليوم الوطني عثمان الخميس – هل الاحتفال باليوم الوطني حرام؟

هل الهلال يشارك في كاس العالم للاندية 2023

كم عمر حبيب العازمي ويكيبيديا

من هي زوجة رياض محرز؟!.. تفاصيل كاملة -رياض محرز 2023

غرق أحياء بأكملها

توضح الصور ومقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي لقطات لفيضانات عارمة وارتفاع في منسوب المياه، مما أدى إلى غرق أحياء كاملة في الشرق والغرب من البلاد، وحدوث انقطاع في الكهرباء وتساقط الأشجار، بالإضافة إلى تعطل الخدمات العامة والخاصة.

ماذا يحدث في ليبيا اليوم عاجل بنغازي اليوم - مصر فور

الدبيبة يوجه بالتعامل مع الأزمة

في مواجهة هذه الأزمة، طلب رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة من جميع أجهزة الدولة ووزاراتها التعامل السريع مع الفيضانات الناتجة عن الحالة الجوية السيئة في المنطقة الشرقية. كما قام بوعد ببذل جميع الجهود لحماية ودعم السكان وتخفيف الأضرار التي تسببت فيها الفيضانات والأمطار.

الجيش يستنفر

في ذات السياق، أمرت القوات العسكرية الليبية بنقل المواد الغذائية والمساعدات إلى المناطق المتضررة وإخلاء العوائل المحاصرة، ودعت شركة الكهرباء جميع المواطنين بعدم التعامل بمفردهم مع الأعطال الناجمة عن هذه الفيضانات، حفاظاً على حياتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق