hit counter
معلومات عامة

ما معنى بودكاست

في ظل العولمة التي يشهدها عالمنا في العصر الحالي انتشر مصطلح بودكاست، وهو عبارة عن صوت اذاعي أو صوت في التلفزيون، وهذا جعل الكثير يتسائلون عن ما معنى بودكاست، وسوف نجيب على هذا السؤال بشكل تفصيلي في السطور التالية من خلال موقع زوم نيوز فتابعونا.

ما معنى بودكاست

ما معنى بودكاست
ما معنى بودكاست

قبل أن نجيب على هذا السؤال ونعرف ما هو البودكاست، سوف نتطرق أولا لنعرف معنى هذه الكلمة وما أصلها ومن أين جائت، حيث أن البودكاست عبارة عن محتوى يوجد من فترة طويلة منذ سنة 2003م، وكلمة بودكاست Podcast تنقسم إل شقين أو كلمتين أو اسمين وهما بود Pod، و كاست cast.

حيث أن كلمة pod هي مجرد اختصار لجهاز الشركة الشهيرة آبل فهي اختصار للأيباد Ipad، وكلمة cast هي اختصار لمصطلح الأذاعة وهو Broadast، ولكن هذا ليس معناه إنك لكي تيتمع إلى البودكاست يجب أن تمتلك جهاز آيباد.

وعلى هذا يمكن تعريف البودكاست على إنه عبارة عن محتوى صوتي أو إذاعة صوتية تتواجد على الإنترنت، مثل الإذاعة على الردايو ولكن الاختلاف بينهما أن البودكاست يمكن لك أن تستمع إليه في أي وقت وأي لحظة تريد دون قيود، فمن خلال الإنترنت يمكنك أن تستمع إلى البودكاست سواء كان في صورة إذاعة صوتية أو عبارة عن مقاطع فيديو، ويمكن سماعه في الشارع، والمواصلات، وأثناء قيادة السيارة، وفي العمل، وأثناء مماسة الأنشطة الرياضية، وخلال اليوم في أي وقت وأي مكان.

والبودكاست هو عبارة عن حوار صوتي بين أشخاص يتم توفيره على الإنترنت على عدد من القنوات المتنوعة ويتم نشه وبثه في أوقات معينة، ولمتابعة البودكاست يجب عليك الاشتراك أولا في واحدة من هذه القنوات التي تقوم به، وهو يقوم على شخص أو شخصين يقدمان البرنامج وفي كل حلقة يقومون بدعوة ضيف ليتناقشوا معه في موضوع ما سواء في العلوم، أو التسويق، أو ريادة الأعمال، او الكوميديا، وحتى السفر ويتشاركون الأفكار فيما بينهم.

كيف يمكن سماع البوداست ؟

يمكنك سماع البودكاست من خلال تحميل التطبيق الخاصة به سواء على جهاز الآيفون أو الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، أو الاشتراك في أحد القنوات التي تقوم ببث هذا النوع من المحتوى، والاستماع إلى البودكاست بشكل مباشر من المتصفح، كم أن البودكاسا يمكنك سماعه في أي وقت فهو مناسب للحياة اليومية والأنشطة التي نمارسها يوميا، فهو لا يحتاج لتركيز كبير لأنه يوجد من محتوى صوتي فقط.

وأخيرا لقد تعرفنا معا على إجابة سؤال ما معنى بودكاست، وهو عبارة عن محتوى إذاعي سواء كان مسموع او مرئي، ويمكن الاستماعله ومشاهدته من خلال التطبيقات على الهاتف المحملو، أو الاشتراك في واحدة من القنوات التي تقوم بتقديمه، وأخيرا نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق