hit counter
معلومات عامة

ما معنى حداد وطني ؟ – 2023

ما هو مفهوم الحداد الوطني في المغرب بعد الأحداث الكارثية التي وقعت في المغرب العربي، والتي تضمنت كارثة طبيعية تسببت في وفاة وإصابة عدد كبير من الضحايا. قد أعلنت الحكومة المغربية تنكيس الأعلام الوطنية للحداد على أرواح الضحايا. ولذلك، سنناقش معنى الحداد الوطني في المغرب.

ما هو الحداد الوطني في المغرب

أعلن ملك المغرب محمد السادس مساء يوم السبت عن فترة الحداد الوطني التي تستمر لثلاثة أيام لأرواح الضحايا الذين سقطوا جراء الزلزال المدمر.

حيث أصدر أمراً بتسريع عمليات الإنقاذ، بالإضافة إلى زيادة عدد القتلى جراء الزلزال الذي اجتاح المغرب ليلة الجمعة إلى 2000 على الأقل.

كم يوم الحداد الوطني

يتواصل فرض الحداد الوطني في أي دولة تفقد عددًا كبيرًا من أبنائها لمدة تقارب ثلاثة أيام، حيث لا يتم رفع الأعلام في تلك الفترة على المؤسسات الحكومية والوزارات.

تم إصدار هذا البيان بناءً على تصريحات وزارة الداخلية، حيث أعلنت أن عدد الضحايا حتى الآن غير معروف، ولكنه تجاوز عدد الألف قتيل حتى اللحظة.

ماذا يعني الحداد الرسمي في الدولة - ويكي عرب

ما هو الحداد الرسمي

في أي دولة عربية، يُعرف الحداد الرسمي على أنّه إجراءات يتخذها الدولة للتعبير عن حالة الحزن والنُّصب على رحيل شخصية مهمة في الدولة، ويُعتبر حداد رسمي للتعبير عن الحزن بشكل رسمي.

يتم إعلان حالة الحداد عند وقوع الكوارث أو خسارة الأرواح بأي طريقة، سواء كانت الحروب والتفجيرات أو وفاة شخصيات مهمة في الحكومة.

ما هي شروط الحداد

عندما يتم تنكيس العلم في البلاد، هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن نلتزم بها وأهمها هو أن نترك الزينة بشكل عام وأن نحترم فترة الحداد لمدة ثلاثة أيام.

أصدر الديوان الملكي المغربي بيانًا نشرته وكالة الأنباء الرسمية، يشير إلى تعليمات صدرت من قبل محمد السادس، بعدما ترأس جلسة عمل تكرس لبحث الوضع بعد الزلزال المدمر.

بيان الديوان الملكي المغربي

رعاية الأيتام والأشخاص الذين يعانون من ضروف صعبة مع توفير مساكن وطعام وجميع الاحتياجات الأساسية للمتضررين.

تم تطوير برنامج عاجل لتقديم الدعم الضروري وإعادة بناء المساكن المدمرة في المناطق المتضررة في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق