hit counter
معلومات عامة

ما هو البودكاست

انتشرت التكنولوجيا إلى حد كير فأصبحت الأشيا الغير ممكنة في وقت سابق في متناول أيدينا، ويتسائل الكثير ما هو البودكاست، وهو عبارة عن برمجة صوتية يمكننا الحصول عليها من خلال الإنترنت في أي مكان وزمان، فهو عبارة عن محطة راديو ولكن يمكنك سماعها في أي وقت وفي السيارة وفي المنزل وفي العمل واختيار ما يناسبك منها، واستماع الأغاني من خلال هذه التقنية التي اصبح لا غناء عنها لدى الجميع، وقد تكون صوتية أي صوت فقط مثل الراديو وقد تكون مرئية وهي عبارة عن مقاطع من الفيديو التي يقدمها البعض وهي عبارة عن برامج إخبارية أو دردشة عامة تناقش العديد من المواضيع، وسوف نتعرف عليها بشكل أكثر وضوحا من خلال موقع زوم نيوز في السطور التالية فتابعونا.

ما هو البودكاست

ما هو البودكاست
ما هو البودكاست

البودكاست (Podcast) هو  عبارة عن تسجيل صوتي يتم إنشاؤه بشكل مستقل وهو متاح بشكل دائم وممستمر على شبكات الإنترنت، حيث يمكنك التحميل والاستماع إليه في أي وقت تريد.

فالبودكاست يشبه إلى حد كبير البرامج الإذاعية التقليدية مثل الراديو علىسبيل المثال، ولكنهيختلف في أنه يمكن للمستمعين الاستماع إليه في أي وقت يريدون ومن أي مكان عبر الإنترنت، سواء في العمل أو في المنزل أثناء أداء بعض الأعمال والمهمات المنزلية حيث إنه برنامج استماعي لا يتطلب التركيز بالعين، كما إنه مثالي للاستماع إليه في السيارة أيضًأ في الطرق التي تتميز بالأمان وليست خطرة.

محتويات البودكاست

يمكن للبودكاست أن يتضمن أي نوع من المحتوى الصوتي، مثل برامج الحوار والأخبار والأعمال والتعليم والثقافة والترفيه والرياضة والكثير من المواضيع الأخرى.

كما يمكن أن يتم إنشاء البودكاست من قبل أي شخص أو مؤسسة أو شركة أو مجموعة صغيرة أو كبيرة من الأشخاص، ويمكن للمستمعين الوصول إليه عبر التطبيقات المختلفة للبودكاست على الهواتف الذكية أو الكمبيوتر الشخصي أو عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بالبودكاست.

وبهذا في ختام مقالنا نكن قد تعرفنا على ما هو البودكاست، وهو ببساطة عبارة عن إذاعة صوتية وبرامج يتم صنعها وبثها على الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) يمكن الاستماع إليه في أي وقت وفي أي مكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق