hit counter
صحة ومرأة

ما هو اللجام عند الرجل

خلق الله الإنسان في أحسن تقويم، وخلق منهم الذكر والأنثي وحسن صورهم وعلى الرغم من التشابه الكبير، إلا إنه يوجد بينهم اختلافات جوهرية في الخلق والجسم، وذلك لكي تكتمل بهم دورة الحياة، ولكن الكثير من الأشخاص لا يعرفون القدر الكافي من المعلومات عن أجسادهم، ولا سيما المناطق الحساسة، ويتسائل البعض عن ما هو اللجام عند الرجل، فقد تكن معلومات البعض عن اللجام هو لجام الحصان، ولكن جسد الإنسان أيضًا سواء ذكر أو انثى لديه لجام في الفم والجهاز الهضمي وغيرها من أجهزة الجسم، ولكن عن التحدث عند اللجام تحديدا في جسد الرجل فهنا نقصد الجزء المتعلق بالقضيب، وسوف نتعرف عليه بشكل تفصيلي في السطور التالية من خلال زوم نيوز فتابعونا.

ما هو اللجام عند الرجل

ما هو اللجام عند الرجل
ما هو اللجام عند الرجل

هو عبارة عن جزء من الجسم الذكري عند الرجل فهو طية من الجلد توجد على شكل مثلث، ويوجد تحديدا في الجانب السفلي من الحشفة وتحت القلفة وفي الجانب السفلي من القضيب، ومن أهم وظائف اللجام هو مساعدة القلفة والحشفة على البقاء في مكانهما، وكذلك يساعد في عودتهم إلى الوضع الطبيعي المعتاد.

وقد يكون هذا الجزء من الجسم حساسًا للمس، لذا  يجب على الإنسان توخي الحذر والحرص الشديد على تجنب أي استخدام غير لائق أو مسيء لهذه المنطقة، فهو من المناطق المثيرة عند الرجل، والتي تمتاز بحساسيتها الشديدة.

اللجام القصير وأعراض الكشف عنه

في بعض الحالات قد يمتلك الرجل لجاما قصيرا مما يؤثر عليه بشكل كبير، ويجب في هذه الحالات التي سنذكرها عليكم مراجعة الطبيب المختص، وهي كما يلي:

  • قد يكون اللجام قصير ليس لعلة مرضية ولكنه وراثة عن الاب أو أحد الأجداد.
  • عدوى يتعرض لها الإنسان وتتسبب في حدوق بعض الالتهابات التي تؤثر على هذه المنطقة مما يؤدي إلى سماكة وتليف شديد  تؤدي إلى قصر اللجام.
  • الشعور بألم أثناء الجماع أو الاستمناء أحد علامات اللجام القصير.
  • في حالات القصر الشديد للجام قد يحدث للرجل عجز جنسي تام.
  • وجود نزيف.

تعرفنا معكم على ما هو اللجام عند الرجل؟ وحالات قصر اللجام وأعراضها والتي يمكن التخلص منها وعلاجها ببعض التمارين البسيطة تحت إشراف لطبيب المختص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق