hit counter
غير مصنف

متى تكون العادة حلال للعزباء

متى تكون العادة حلال للعزباء مع التكرار الشائع للأسئلة المتكررة حول العادة السرية، مثل تلك التي تسأل عن متى تكون العادة حلال للعزباء، ندرك جميعًا أن الأمر ليس مشكلة فردية يبحث عن حلها، بل هو مشكلة عامة تواجه الكثير منا، بغض النظر عن أصولهم ومعتقداتهم وتكوينهم الفكري والديني. وندرك أيضًا أن السبب وراء سعينا للعثور على إجابة لسؤال متى تكون العادة حلال للعزباء يكمن في رغبتنا في إخماد الشعور بالذنب الذي ينشب في داخلنا بعد كل مرة نقرر فيها التوقف، ثم نفشل في ذلك.

متى تكون العادة حلال للعزباء

التجاهل المتكرر والمتكرر للاقلاع عن هذه العادة الملعونة يدفعنا للبحث بين الأسطر العديدة ، على أمل أن نجد بين هذه الأسطر كلمة تسمح لنا بإخماد هذا الشهوة دون أن نشعر بالذنب الذي يدفعنا لمحاولات عديدة للتخلص منها ، ولكن أود أن أخبركم أنكم وصلتم إلى محطة مثالية هنا ، حيث سنتعرف معًا على سبب فشلنا في التخلص منها ، وسنجد إجابة لسؤالكم الذي يقول متى يكون العادة مقبولة للعزباء ، ثم ستدركون ما يجب عليكم فعله ، وسنقدم لكم المساعدة في ذلك أيضًا في هذه الفقرة من مقالنا.

سبب صعوبة الإقلاع عن العادة السرية

السبب وراء صعوبة التخلص من عادة العادة السرية يرجع إلى العادة نفسها، حيث يميل الإنسان بطبيعته إلى الابتعاد عن كل ما يسبب له الألم كما تحاولون الآن، ويسعى لتجربة كل ما يجلب له السعادة. وبناءً على نهج الرغبة الذي يعتمده معظمنا في الحياة، فإن العادة السرية هي من أكثر الأمور التي نتوق إليها ونشعر بها بالارتباط والمحبة، بسبب تأثيرها على الشخص بطريقة تشعره بالسعادة الكبيرة.

هل العادة السرية تؤثر على الفتاة؟ أم لا

هل تسبب العادة السرية تأثيرًا على الفتاة؟ سؤال يطرحه الكثير من الفتيات عندما يُجبرن على القيام بها، والإجابة هي نعم، فهي تؤثر على الفتاة بنفس القدر الذي تؤثر به على الأشخاص الآخرين الذين يُمارسونها. تسبب تلك التأثيرات صعوبة في التخلص منها لبعض الأفراد وتصبح مستحيلة لبعض الآخرين. حيث تؤدي العادة السرية إلى:

  • الهدف هو أن نقلل من مستوى التوتر لدى الفتاة وأن نؤدي إلى إحساسها بالراحة والاسترخاء.
  • تسعى لتقديم لحظات ممتعة في الجنس لأي فتاة تأجل زواجها أو ترفضه بسبب معتقداتها الخاصة وظروفها الفريدة.
  • يؤدي ممارسة العادة إلى حدوث شعور بالسعادة والرضا، وذلك بفضل التأثير الذي تحققه الهرمونات المفرزة في الجسم.
  • يقلل التوتر الناجم عن القضايا الجنسية للفتاة بشكل ملحوظ.

شاهد ايضا: كيف أخلي شعري كيرلي بدون ما ينفش

أضرار العادة السرية في المستقبل للبنات

بعدما يطرح عدد كبير من الفتيات السؤال السابق ويتعرفن على الفوائد العظيمة للعادة السرية مثل تهدئة الضمير وتطمئن النفس، إلا أن معظمهن يعودن من جديد للسؤال عن آثار العادة السرية في المستقبل بالنسبة للفتيات، وذلك لأنهن يعتبرنها سلوكًا غير صحيحًا. وعند مقارنة الأضرار مع الفوائد، نتأكد أنها في الواقع سلوك غير صحيح، وذلك بسبب وجود العديد من الأضرار مثل:

  • مع زيادة مدة ومرات الممارسة، يتزايد التهاب أعضاء التناسل.
  • التسبب في حصول برود جنسي ونفسي.
  • زيادة الرغبة في الاسترخاء والشعور المستمر بالكسل والاهمال.
  • سبب العديد من المشاكل النفسية مثل الشعور بعدم القدرة واستصغار الذات، وأيضا يتسبب في انخفاض معدل الثقة في النفس.

وبالرغم من تعدد الأضرار الطبية والعضوية والنفسية، فإنها لا تكون سببًا كافيًا لدفع الأفراد إلى المحاولة الجادة للإقلاع بلا تراجع. بعد ذلك، يبدأ هؤلاء الأشخاص في طرح أسئلة أخرى تشجعهم على الابتعاد عن هذه العادة أو تقنعهم بأن العادة السلوكية هي شيء طبيعي لا حاجة لمحاربتها ومنعها.

قد يهمك: كم تبلغ ثروة نسرين طافش

متى تكون العادة حلال للعزباء؟

والآن، وبعد أن يصبح الأشخاص المساكين عاجزين عن الامتناع عن القيام بالعادة السرية للحفاظ على روحهم وجسمهم، يبحثون الآن عن مبرر آخر للاستمرار في هذه العادة ولفترة أطول. يبحثون عن رأي الدين ربما في أمل أن يجدوا فيه ما يطفئ نيران قلوبهم ويهدئ ضمائرهم ويجعلهم يتوقفون عن القيام بها. ولكن قبل أن أجيب على سؤالكم المتعلق بمتى تكون العادة السرية جائزة للعزباء، أود طلب واحد فقط منكم وهو أن تتركوا هواتفكم وتتوقفوا عن قراءة هذه المقالة، ثم تذهبوا وتجلسوا مع الآباء أو الأهل أو الأصدقاء، ثم قوموا بممارسة تلك العادة أمامهم إذا استطعتم. وأعاهدكم أنه لا يوجد فتاة واحدة تملك الجرأة الكافية لفعل ما طلبته، لأنكم جميعًا متأكدون أن ما تفعلونه هو سلوك خاطئ، وحتى لو لم يكن خاطئًا، فإنكم لا تقومون بهذا العمل في العلن الآن. أما بخصوص رأي الدين وحكمه، فتلك الآراء مستمدة من أربعة مذاهب، حيث لكل مذهب رأيه الخاص.

١- رأى الأحناف

يرى الأحناف بأن العمل الذي يتضمن أن يُصبح الشخص المستعمل قائمة العمل بنفسه مكروه محظور، وقد سبق اللوم الواضح لهذا التحريم نتيجة لخشية الأحناف من إقرار الحكم الواضح بدون وجود دلالة مباشرة تشير إلى ذلك، وقد اعترف الأحناف أن هناك حالة واحدة يجوز فيها القيام بالعمل للعزباء وهو جائز، وذلك في حالة إذا رأت العزباء أن هذا العمل سيمنعها من الدخول في عملية زنا كبيرة، وإذا استغلت العزباء هذا الاستثناء بعد أن خدعت نفسها بأنها على وشك الوقوع في الزنا وهي ليست كذلك، فهذا يعتبر خداعًا ولها الذنب وعواقب أفعالها.

٢- رأى الحنابلة

يعتقد أتباع المذهب الحنبلي أن العادة جائزة للعزباء، ولكن بشرط ألا تكون لديها القدرة على الزواج، بغض النظر عن أسباب عدم القدرة. ومع ذلك، يجب على العزباء أن تعتبر أن تلك الأسباب لا يمكن التغلب عليها، وإلا ستكون مذنبة. وقد أذن بعض علماء المذهب الحنبلي بممارسة العادة باليد إذا لم يتحمل العزباء تركها أو خشية الوقوع في الزنا الكبير.

٣- رأي المالكية

يرى المذهب المالكي أن ممارسة العادة السرية محظورة تماما، وذلك بناءً على استنادهم إلى قول الله تعالى في القرآن (والذين هم لفروجهم حافظون)، ولكنهم يمنحون الرجل تصريحًا لممارستها إذا كانت زوجته حائضة، ويمنحون الفتاة تصريحًا إذا كانت مشتركة في أمر خطير مثل مشكلة صحية أو تهديد بارتكاب جريمة زنا كبيرة. وينصح المالكية بعدم ترك الزواج والاعتماد على الفتاة على نفسها في تلبية رغبتها عن طريق ممارسة العادة السرية.

٤- رأى الشافعية

تروى الشافعية أن هذا الفعل محرم بغض النظر عن ضيق الأمور وشدة الممانعة للابتعاد عن الزواج، وأكد بعض علماء الشافعية أنه جائز للفتاة إذا كان سيمنعها من وقوع في ذنب الزنا العظيم.

وهكذا ننتهي من الإجابة على سؤالكم حول متى تكون العادة حلالًا للعزباء، بعد أن أوضحنا معنى العادة وذكرنا فوائدها وأضرارها، بالإضافة إلى ذكر رأي المذاهب الأربعة في ممارستها وتسهيلها للفتاة. نأمل أن تكون المعلومات التي قدمناها مفيدة لكم ونلتقي في موضوع آخر على خير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق