hit counter
غير مصنف

متى يكون عيد الام في الجزائر

الأم نبع العطاء، ومنبع الحنن ننتهز أي فرصة للتعبير عن حبنا لها وتقديم كل ما تتمناه وكل ما في استطاعتنا، لذا يتسائل الكثير من الأشخاص عن متى يكون عيد الام في الجزائر؟ هو ليس مجرد يوم عادي ولكنه عيد ست الحبايب، البعض يستغله لكي يصحح جميع الاخطاء التي قام بها تجاهها، ويكون الاحتفال بهذا اليوم كل سنة في مارس وتحديدًا يوم 21 في معظم البلاد العربية ماعدا الجزائر، يتزامن هذا اليوم الهام بشكل مختلف والذي سنقوم بالكشف عنه خلال السطور التالية من خلال موقعكم زوم نيوز، والجدير بالذكر أن الاحتفال بعيد الأم لأنه من الحضارة العربية والتي يحرص كل منا على تقديم هدية قيمة وكتابة ارق الكلمات التي تعبر عن مدى حبه وتقديره للام.

متى يكون عيد الام في الجزائر

متى يكون عيد الام في الجزائر
متى يكون عيد الام في الجزائر

لا شك ان الام هي مصدر الحنان والأمان لأفراد الاسرة، ولأنها توفر احتياجات لأطفالها الصغار، كما تهتم بأدق التفاصيل داخل المنزل ليشعر الجميع بالراحة والسعادة طوال الوقت، وكل شخص يحاول تقديم هدية مميزة تعبيرًا عن الاهتمام بأمه وتقديرًا لها، لكن هناك بعض البلاد تختلف عيد الأم فيها تاريخيًا.

ويتزامن عيد الأم في بلاد أخرى منها على سبيل المثال الإمارات العربية المتحدة والسودان واليمن وليبيا وقطر وموريتانيا وسوريا والعراق وعمان والكويت وفلسطين وجيبوتي ومصر والأردن والبحرين والصومال في الحادي والعشرين من شهر مارس كل عام.

أما عن عيد الأم في الجزائر فهو يختلف عن كل الدول العربية الأخرى، حيث يكون في الثامن والعشرين من شهر مايو من كل عام 28 من شهر مايو كل سنة وحتي يوم 30 مايو من نفس الشهر.

الاحتفال بعيد الام في وماذا يعني هذا اليوم؟

سوف نتعرف سويًا على الاحتفال بعيد الأم في الجزائر، ولماذا يقترب عيد الأم فيها، تحديد يوم للاحتفال بعيد الأم بشكل رائع مع، وهذه القصة حدثت سنة 1943 وتعود الحكاية لأرملة توفيت على يد مصطفى أمين الصحفي الغني عن التعريف التي أنجبت عدد من الأطفال، وجلست وأخبرت الكاتب الشهير عن قصتها.

وقال زوجها مات وهي في سن صغير وأصبحت أرملة، ومن اجل تربية أطفالها بشكل جيد لم تتزوج بعده، وهذا الأمر كان سببًا في وصول الأبناء إلى أرقى الجامعات، حيث نشأ الأطفال نشأة جيدة وحصل كل شخص منهم على الشهادة الجامعية.

وفي نهاية مقالنا فقد تعرفنا معكم على إجابة سؤال متى يكون عيد الام في الجزائر، حيث أن الجزائر تختلف عن باقي الدول العربية في الاحتفال بهذا اليوم، حيث يكون ما بين اليوم الثامن والعشرين إلى اليوم الثلاثين من شهر مايو من كل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق