hit counter
غير مصنف

من هو النبي الذي حرم عليه جميع نساء الارض

ارسل الله سبحانه وتعالى الانبياء والرسل لتبليغ رسالته وأداء امانته، وكل منهم جاء بمعجزات مختلفة لا يستوعبها عقل، ومنهم من حرم من أشياء لحكمة لا يعلمها إلا الله، وفي هذا المقال سنتعرف على إجابة سؤال من هو النبي الذي حرم عليه جميع نساء الارض، في السططور التالية من خلال موقع زوم نيوز فتابعونا.

من هو النبي الذي حرم عليه جميع نساء الأرض

من هو النبي الذي حرم عليه جميع نساء الارض
من هو النبي الذي حرم عليه جميع نساء الارض

النبي الذي حرم عليه نساء الأرض هو النبي شيث عليه السلام وهو يكون الأبن الثالث لسيدنا آدم بعد قابيل وهابيل، والنبي شيث قصته لها ارتباط وثيق بقصة خلق سيدنا آدم والخروج من الجنة والأحداث التي آتت ورائها، حيث خلق الله سبحانه وتعالى بعد أن علم من إبليس الكبر وحينها قال الله سبحانه وتعالى للملائكة “إذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة” وقد خلق الله عز وجل سيدنا آدم من طين الأرض.

لماذا حرم الله نساء الأرض علي النبي شيث

تحريم النساء على سيدنا شيث بسبب شرع سيدنا آدم حيث كانت كل بنت لا تتزوج الذكر توأمها والعكس صحيح، بمعني إنه لم يكن تحريم مطلق.

ومن المعروف أن حواء كانت تلد في كل بطن ذكر وأنثي، وكان سيدنا آدم يقوم بتزويج ذكر أول بطن مع أنثي ثاني بطن، والعكس صحيح، وذكر أن ذلك هو سبب قتل قابيل لأخيه هابيل، وذلك لأن سيدة حواء حملت في قابيل وأخته بالجنة وفي ذلك للحمل لم تشعر بأي ألم سواء في الحمل أو الولادة، أما عن هابيل وأخته فحملت بهم في الأرض.

كانت أخت قابيل تعد من أجمل نساء الأرض، وعندما رغب سيدنا آدم في تزويج أخت قابيل بهابيل، كان قابيل قد سألها من سيدنا آدم وطمع بها لكن قال له سيدنا آدم إنها لا تحل له، ولكن قابيل صمم على طلبه وذلك لأنه كان يري إنهم أفضل من هابيل وأخته لأن قابيل وأخته من السماء وهما من الأرض، وقال لهم سيدنا آدم أن يقوما بتقديم قربان لله عز وجل والذي سيقبل قربانه هو من سيتزوجها.

بذلك الوقت كان هابيل يعمل في الماشية وقابيل في الزراعة، فقدم قابيل زراعة وقدم هابيل حيوانا فتقبله الله من هابيل، ولكن قابيل لم يقبل ذلك الأمر وقام بقتل أخيه هابيل وهي أول حادثة قتل على الأرض وبعدها أخذ قابيل أخته وهرب.

بعد وفاة هابيل رزق الله سيدنا آدم وحواء بسيدنا شيث عليه السلام، ولكن لم يذكر القرآن الكريم ولا السنة النبوية أي شىء عن قصة سيدنا شيث، ولكن العلماء والمؤرخون اعتمدوا على الكتب التي تعود لمن قبلنا، وذلك ليس به حرج، وهناك بعض الأقاويل إنه حين رزق سيدنا آدم بشيث عليه السلام رزق به لوحده أو كانت له أخت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق