hit counter
إسلاميات

من هو خال الامام علي

الإمام علي هو علي بن عبد المطلب الهاشمي القرشي وهو زوج فاطمة الزهراء أبنة الرسول صلى الله عليه وسلم وابن عمه صلى الله عليه وسلم، ووليده هما الحسن والحسين عليهما السلام، وسوف نتعرف في هذا المقال على من هو خال الامام علي من خلال موقع زوم نيوز في السطور التالية فتابعونا.

من هو الامام علي

من هو خال الامام علي
من هو خال الامام علي

اسمه بالكامل ونسبه هو علي بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر.

وهو ابن عم الرسول صلى الله عليه وسلم وزوج ابنته فاطمة رضي الله عنها وأرضاها وأنجب منها أحفاد النبي صلى الله عليه وسلم الحسن والحسين عليهما السلام.

من هو خال الامام علي

أما خال الإمام علي فهو حُنين بن اسد بن هشام، وكان واحد من أكبر سادة قريش آنذاك، وقد اعتنق الإسلام واصبح واحد من أكبر وأهم الصحابة رضوان الله عليه الداعين إلى الإسلام.

من هو حُنين بن اسد بن هشام

هو خال الإمام علي بن ابي طالب كان من أشد أعداء النبي صلى الله عليه وسلم، قبل أن يهديه الله تعالى ويدخل ويعتنق الإسلام وذلك في السنة الثانية من الهجرة.

وكان من أهم الشخصيات في مكة المكرمة ويمتاز بنفوذه الواسع والكبير وكان إضافة كبيرة وعظيمة للمسلمين في هذا الوقت، وساهم في دخول العديد من العبيد وأعيان قريس إلى الدين الإسلامي.

وهو من أشراف قريش ووالده أسد بن هشام أحد أكبر التجار في قريش ومعروف بكونه تاجر شريف نظرا لانتمائه لقبيلة قريش، أما أخوته فهما عمران بن أسد، وفاطمة بنت أسد، وخلدة بنت أسد.

وقد تزوج حنين بن اسد من إحدى النساء من قبيلة بني زهرة وانجب منها مولى العباس بن عبد المطلب وهو (عبد الله بن حنين).

وأخيرا قد تعرفنا معكم على إجابة هذا السؤال من هو خال الامام علي، حيث أن الإمام علي واحد من أكبر الصحابة ورابع الخلفاء الراشدين، وأول من دخلوا في الإسلام من الصبية، وهو ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم وزوج ابنته فاطمة، وخاله هو حنين بن أسد أحد كبار قبيلة قريش، وقد اعتنق الإسلام في السنة الثانية من الهجرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق