hit counter
اخبار دولية

من هو قائد فاغنر الروسية

سوف نتعرف في هذا المقال على إجابة سؤال من هو قائد فاغنر الروسية من خلال موقع زوم نيوز في السطور التالية فتابعونا، وذلك لكل من يبحث عنه حيث إنه صاحب واحدة من أكبر الشركات الروسية حول العالم وهي فاغنر الروسية.

من هو قائد فاغنر الروسية

من هو قائد فاغنر الروسية
من هو قائد فاغنر الروسية

قائد فاغنر الروسية هو يفغيني بريغوجين (Yevgeny Prigozhin) وهو رجل أعمال روسي مثير للجدل، وهو من المقربين بشكل كبير كما معروف عنه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

قام بريغوجين بتأسيس واحدة من أكبر الشركات الروسية وهي شركة “واغنر الروسية” (Wagner Group) الخاصة التي تدير مجموعة من المرتزقة الروس للعمل في مناطق النزاعات في سوريا وأفريقيا وشرق أوكرانيا.

ما هي واغنر أو فاغنر الروسية

تعد شركة “واغنر الروسية” مجموعة من المرتزقة الروس الذين يعملون بشكل غير رسمي وغير شفاف في مناطق النزاعات، وتتهم العديد من الدول بأن بريغوجين يستخدم هذه المجموعة لتحقيق أهداف سياسية وللتدخل في الشؤون الداخلية لهذه الدول.

وعلى الرغم من أن بريغوجين ينفي أي ارتباط له بالمرتزقة ويصف شركته بأنها شركة أمنية خاصة، إلا أن هناك الكثير من الشكوك والاتهامات الموجهة له.

وفي نهاية المقال تعرفنا معكم على إجابة سؤال من هو قائد فاغنر الروسية وهي واحدة من أكبر الشركات الروسية التي تضم مجموعة من المرتزقة من الروس، وهي تعمل من أجل تحقيق بعض الأهداف السياسية لروسيا، وتتدخل في كافة الشئون الداخلية والخارجية للبلاد، وقائد قاغنر الروسية هو يفغيني بريغوجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق