hit counter
اخبار دولية

من 60%.. تنسيق الدبلومات الفنية 2023 لنظام 3 و5 سنوات | رابط موقع التنسيق الإلكتروني وخطوات تسجيل الرغبات

من 60%.. تنسيق الدبلومات الفنية 2023 لنظام 3 و5 سنوات | رابط موقع التنسيق الإلكتروني وخطوات تسجيل الرغبات، تتمثل قاعدة تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية لعام ٢٠٢٣/٢٠٢٤ في تعرفك على الإجراءات المتبعة لتقليل فصلك عن المجتمع ومحيطك الاعتيادي، مما يساهم في تعزيز الشعور بالانتماء والاستقرار،تصميم البرامج الأكاديمية للدبلومات الفنية في العامين 2023 و 2024 بشكل منظَّم يشمل فترات تكوين تجاوز أو تكافؤ ثلاثة وخمسة سنوات.

من 60%.. تنسيق الدبلومات الفنية 2023 لنظام 3 و5 سنوات | رابط موقع التنسيق الإلكتروني وخطوات تسجيل الرغبات

انتظر الطلاب وأولياء الأمور إعلان موعد تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2023 لتسجيل الرغبات. يُمكن للطلاب والطالبات الدخول إلى موقع التنسيق غدًا وتسجيل رغباتهم وفقًا للقواعد المحددة لعملية التنسيق.

من أجل تزويدكم بآخر أخبار التعليم وجدول تنسيق العام الدراسي 2023/2024، تقدم القاهرة 24 لكم في السطور التالية تفاصيل إعلان تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2023، بالإضافة إلى رابط الموقع الإلكتروني للتنسيق وخطوات تسجيل الرغبات به، وأيضًا نصائح هامة للطلاب فيما يتعلق بتسجيل الرغبات وقواعد التقليل من الاغتراب في الدبلومات الفنية للعام 2023/2024.

تم الإعلان عن تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2023، وهنالك نصائح مهمة للطلاب قبل تسجيل رغباتهم.

الفنية لعام 2023 للطلاب الذين حصلوا على شهادات فنية بنظام 3 و5 سنوات. سيتم فتح باب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 4 سبتمبر الحالي وحتى يوم الخميس الموافق 14 سبتمبر الحالي، لمدة 10 أيام لجميع طلاب الدبلومات الفنية. وقدمت الوزارة نصائح للطلاب حول تسجيل رغباتهم في تنظيم الدبلومات الفنية لعام 2023، وجاءت هذه النصائح كالتالي:

 

  • تحاور مع ولي أمرك لترتيب رغباتك بدقة، بهدف ضمان أن الاختيارات التي ستقدمها تكون متطابقة تمامًا مع رغباتك واحتياجاتك.
  • ستتوفر لك قائمة تحتوي على أسماء الجامعات والمعاهد التي تقبل الشهادات المختلفة. قم باختيار اختياراتك بحذر.
  • بعد الانتهاء من تعديل الرغبات وطباعتها، يُمكن تعديلها. ولكن بعد إغلاق موقع التنسيق، لا يكون بإمكانك التعديل على الرغبات.
  • ستحتفظ الحاسوب الشخصي بآخر تعديل في الاختيارات فقط، لذلك يجب عليك التحقق عند التعديل.

فيما يلي رابط موقع التنسيق الإلكتروني وتعليمات لتسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2023.

في الجمل السابقة سوف نقدم لكم رابط موقع التنسيق الإلكتروني وطريقة تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2023. هناك اختلاف في طريقة تسجيل الرغبات بين حاصلي الدبلوم الفني نظام 3 و5 سنوات وحاصلي دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة بعد الثانوية.

يُشَرَح في هذا المقطع كيفية تسجيل الرغبات في نظام تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2023، سواء كانت لمدة 3 سنوات أو لمدة 5 سنوات.

تم توضيح طريقة تسجيل الرغبات للالتحاق ببرامج الدبلومات الفنية لعام 2023 بمدة دراسة ثلاث سنوات وخمس سنوات في النظام الاختياري.

  • يدخل الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني من هنــــــــــــــــــــــا.
  • بعد ذلك، قم بالضغط على أيقونة خدمات تنسيق الشهادات الفنية واختر خيار التسجيل للرغبات.
  • يُقرر الطالب نوع المرحلة التعليمية ونظام الدراسة، سواء لمدة 3 أو 5 سنوات، وسواء كانت تخصصاته في التصنيع أو التجارة أو الزراعة أو الفندقة.
  • الطالب يُكتب رقم جلوسه والرقم السري المدرج في استمارة النجاح الخاصة به.
  • سيتم عرض بيان تأكيد للطالب يحمل اسمه الثلاثي ورقم جلوسه المسجل في شهادة النجاح. ولتأكيد البيان، يجب على الطالب الضغط على أيقونة القبول.
  • الطالب يبدأ بتسجيل رغباته، ويجب عليه أن يحتفظ بالرقم السري وألا يُعطيه لأي شخص.

يتم تحديد الخطوات اللازمة لتسجيل الاختيارات في عملية تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2023 لأولئك الذين حصلوا على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة.

فإليكم دليل تسجيل الاختيارات في عملية تنسيق الدبلومات الفنية للعام 2023، للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة.

  • يدخل الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني من هنــــــــــــــــــــــا.
  • بعد ذلك، اضغط على الزر الموجود أسفل أيقونة خدمات تنسيق الشهادات الفنية، وحدد خيار تسجيل الرغبات.
  • بعد أن يحدد الطالب نوع المؤهل الخاص به، يُطلب منه إدخال رقم الكود الخاص به، ثم يُطلب منه إدخال الرقم السري الخاص به.
  • يُقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ومراجعتها وطباعتها، حيث سيتم النظر فيها في آخر تعديل لسجله الشخصي.
  • ينبغي على الطالب الاحتفاظ برقم الكود والرقم السري لإجراء التعديلات على الرغبات قبل إعلان النتائج في أي وقت.
تنسيق دبلوم صنايع

جداول ومكان التسجيل للرغبات في الجامعات الحكومية

وأفادت وزارة التعليم العالي في بيان صحفي أنه سيتم توفير هذه الخدمة في أقسام الحوسبة بالجامعات المصرية وكلياتها في الأقاليم المختلفة خلال فترة تسجيل الرغبات التي تستمر لمدة 10 أيام.تنسيق الدبلومات الفنية 2023، سيتم فُتح المعامل من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 3:00 عصرًا لجميع الطلاب. ستنتهي أعمال تنسيق الدبلومات الفنية 2023 في تمام الساعة 7:00 مساءً يوم الخميس الموافق 14 سبتمبر، مع إمكانية تسجيل رغباتهم عبر الحاسوب الشخصي أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق