hit counter
صحة ومرأة

هل البطيخ مسموح في الكيتو

هل منْ شخص لا يعشق البطيخ؟ يعتبر من الفواكه المرطبة والمفضلة لدى أفراد الاسرة، ويعتبر من الأطعمة المميزة للغاية، ولكن السؤال الأهم هل البطيخ مسموح في الكيتو، هذا ما سنتعرف عليه من خلال موقع زوم نيوز في السطور التالية لكل الباحثين عن جسم رياضي والباحثات عن جسم رشيق، فتابعونا لنعرف إذا كان البطيخ مسموح بتناوله في الكيتو أم غير مسموح.

هل البطيخ مسموح في الكيتو

هل البطيخ مسموح في الكيتو
هل البطيخ مسموح في الكيتو

لا شك أن الحمية الكيتونية تفرض علينا اتباع أسلوب معين في تناول الأطعمة، كما تمنعك من تناول الكثير من الفواكه المميزة، وبسبب ارتفاع نسبة السكر بها بإلإضافة إلى ارتفاع نسبة الكربوهيدرات، وهذا يجعل البقاء في الوضع الكيتوزي أمر صعب.

وبما أن الفواكه ليست على نفس مقدار السكر  والكربوهيدرات، من  خلال السطور القادمة سوف نقوم بالإجابة على بعض التساؤلات: هل البطيخ مسموح في الكيتو؟

يجب أن نتعرف على البطيخ، يعتبر من  التصنيف العلمي وهو من الخضروات وليس من الفواكه، ولكن البعض منا يصنفه كفاكهة، وهذا الأمر ليس محور الموضوع الذي نتحدث عنه فيما يلي.

ما هو البطيخ؟

هو نوع من أنواع الخضروات الهامة، والتي يفضلها العديد من أفراد الاسرة كبارًا وصغرًا والتي تنتمي إلى عائلة الحارس، وينمو البطيخ في ظروف دافئة والموطن الأصلي له آسيا الوسطى، متوفر منه 20 نوعًا وأكثر، ولكن هل هذه الأنواع مصرح بها في الكيتو.

ما هي الفوائد الصحية للبطيخ

البطيخ مصدر هام جدًا وغني بفيتامين سي الذي  يحتوي على 65٪  تقريبًا من احتياجات جسم الانسان اليومي من فيتامين سي، كم آنه يعزز الجهاز المناعي، كما يوجد فيه أنواع متعددة من مضادات الأكسدة منها على سبيل المثال: اللوتين والليكوبين والزياكسانثين.

  • كما ان له دور كبير في تحسين صحة القلب ويقاوم أمراض السرطان والعيون والتنكس العصبي.
  • له قدرة كبيرة على صحة الجلد ومقاومة تجاعيد البشرة والمفاصل، لأنه يحتوي على اهم العناصر وهو عنصر الكولاجين .
  • بجانب أنه يدعم ضغط الدم من خلال التحكم في مستوى البوتاسيوم والصوديوم في جسم الانسان.
  • يدعم سكر الدم في الجسم وخاصًة في البطيخ المر، وله قدرة هائلة في دعم الأنسولين واستقراره في الدم، كما يعالج الكثير من الأمراض: منها الصدفية والنقرس والتهاب المفاصل والأكزيما واليرقان وحصى الكلى.

القيمة الغذائية للبطيخ

عدد الكربوهيدرات التي تحدد إذا كان البطيخ يتناسب مع الكيتو والنظام الغذائي أم لا، فهذا سوف يساهم في الإجابة على هذا السؤال: هل البطيخ مسموح في الكيتو؟ لذلك يجب تناول البطيخ بنسب معينة وعدم تناوله بشكل متكرر وكميات كبيرة.

هل البطيخ الأحمر مسموح في الكيتو؟

لا، لان كوب واحد من البطيخ يحتوي على 150 جرام، وصافي كربوهيدرات 11 جرام، وهذه النسبة تعتبر كبيرة جدا لمن يتبع  النظام الكلاسيكي، أو من حديثي العهد مع الدايت، ومن يتبعون النظام الكيتوني أو المستمر فيمكن تناول البطيخ بكمية محدودة.

إذن من الصعب تناول البطيخ باستمرار، إذا كنت  تتبع النظام الكيتوني، الذي يكون نسبة  الاستهلاك اليومي  له من الكربوهيدرات يتراوح بين 20 و50 جرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق