hit counter
معلومات عامة

هل ترى القطط اشياء لا نراها

هل ترى القطط اشياء لا نراها

نعم، هناك بعض الأمور التي يمكن للقطط رؤيتها ونحن البشر لا نستطيع رؤيتها، فالقطط تمتلك قدرات تسمح لها بذلك، ومن تلك القدرات ما يلي:

  • تنعم القطط بقدرة رؤية ليلية أفضل بكثير من البشر. فعندما يغيب ضوء الشمس، تتوسع حدقات عيون القطط، ما يتيح لها استيعاب المزيد من الضوء. بالإضافة إلى ذلك، لديها طبقة عاكسة من الأنسجة في شبكية العين تُعرف بـ tapetum lucidum، تساعد القطط على رؤية الأشياء في الظلام.
  • يفتقر القطط إلى حدة بصر أقل من البشر، حيث يبلغ معدل حدة البصر البشرية 20/20. وهذا يعني أن الإنسان يستطيع رؤية شيءٍ على بعد 20 قدمًا بنفس وضوحه عندما يكون على بعد 20 قدمًا منه. في حين تكون حدة بصر القطط هي 20/100، وهذا يعني أنه بالإمكان للقطّ أن يرى شيئًا على بُعد 20 قدمًا بنفس وضوح رؤيته للشيء عندما يكون على بُعد 100 قدمًا.
  • لدى القطط قدرة رؤية محيطية أفضل من البشر حيث يمكنها رؤية الأشياء من جوانب واسعة، مما يعطيها مزيدًا من المجال للرؤية مقارنة بالبشر. يأتي هذا بفائدة بالغة في الصيد إذ تستطيع القطط مشاهدة فرائسها المقبلة من أي اتجاه.
  • لدي القطط حاسة شم متطورة للغاية، ويمكنها استشعار الأشياء على مسافات بعيدة. بالإضافة إلى ذلك، لديها حاسة سمع قوية جدا، وبإمكانها استماع الأصوات التي لا يمكننا سماعها نحن البشر.

يمتلك القطط هذه الإمكانيات التي تجعلها قادرة على رؤية وسماع أشياء لا يمكننا رؤيتها أو سماعها. وهذا يفسر لماذا غالبًا ما نراها وهي تنظر إلى شيء لا نراه، أو تبدو وكأنها تسمع شيئًا لا نسمعه.

أفضل أنواع القطط الأليفة: أفضل 17 سلالة مناسبة للمبتدئين بالصور - القطة

هل القطط ترى في الظلام الدامس؟

لا، لا يمكن رؤية القطط في الظلام الكتم. بالرغم من قدرتها على رؤية الأشياء في الظلام بفضل خصائص أعينها، إلا أنها لا تستطيع رؤية الأشياء بشكل تام في الظلام الكتم.

  • بالرغم من امتلاك القطط جميع الخصائص، إلا أنها لا تستطيع رؤية الأشياء في الظلام الدامس بشكل كامل. يرجع ذلك إلى أن هذه الخصائص تساعدها فقط على رؤية الأشياء المضيئة، مثل النجوم، والقمر، وضوء الأشياء المنعكسة. وبالتالي، فإنها لا تستطيع رؤية الأشياء التي لا تبعث الضوء، مثل الحشرات والفئران الصغيرة.
  • وهنا هو السبب في أن القطط عادة ما تظهر وكأنها تنظر إلى شيء غير مرئي لنا ، أو تظهر وكأنها تسمع شيئًا لا نسمعه. إنها تسعى جاهدة لرؤية أو سماع الأشياء التي لا يمكننا رؤيتها أو سماعها في الظلام.

 

هل القطط ترى الملائكة والشياطين؟

وفقاً للعديد من الأساطير والحكايات الشعبية، تمتاز القطط بقدرات فائقة للطبيعة، مثل القدرة على رؤية الملائكة والشياطين. على سبيل المثال، يعتقد أن القطط السوداء تجلب الحظ السيء بسبب صلتها بالشياطين، ويعتقد أن القطط البيضاء تجلب الحظ السعيد بسبب صلتها بالملائكة.

  • ولكن، ليس هناك أي دليل علمي يساند هذه الادعاءات. إن القطط هي حيوانات ذكية جداً، ولديها قدرات حركية واجتماعية متطورة. لكن لا يوجد أي دليل على قدرتها على رؤية الملائكة والشياطين.
  • تعود الأمور إلى رأي كل فرد في تحديد ما يعتقده حول هذه القضية. إذا كنت تؤمن بالقوى الخارقة للطبيعة، فمن الممكن أن تعتقد بأن القطط قادرة على رؤية الملائكة والشياطين. وإذا كنت لا تؤمن بالقوى الخارقة للطبيعة، فقد تعتبر هذه الأقوال كلها مجرد أساطير وقصص شعبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق