hit counter
رياضة

من هو اول نادي حقق الدوري الالماني

البوندسليجا هو أول دوري احترافي تم تأسيسه في ألمانيا سنة 1963م، وكانت هذه نقطة التحول في الكرة والدوري الألماني، الذي كان شرارة البدء لتنظيم الكرة والبدء في دوري وطني موحد، وسوف نتعرف معكم في هذا المقال من خلال زوم نيوز عن من هو اول نادي حقق الدوري الالماني، وذلك بعد الانتشار الكبير الذي استطاع اليوندسليجا تحقيقه ليس في ألمانيا فقط بل على مستوى العالم.

من هو اول نادي حقق الدوري الالماني

من هو اول نادي حقق الدوري الالماني
من هو اول نادي حقق الدوري الالماني

أول نادي حقق الدوري الألماني في الموسم الأول للبوندسليجا هو نادي كولن، وعلى الرغم من أن نادي البافاراي ميونخ لم يشارك في الموسم التاني، حيث كانت أول مشاركة له في الموسم الثاني، إلا إنه هو المهين على الدوري الألماني إلى حد كبير، ووذلك برصيد 32 لقب إلى وقتنا هذا.

انضم إلى الدوري الألماني منذ نشأته وأيام تأسيسه الأولى وحتى الآن حوالي خمسن نادي رياضي، مما ساهم في تطوير الكرة الألمانية والصعود بها إلى العالمية.

أكثر نادي حقق الدوري الألماني

نادي كولن هو أول من حصل على الدوري الألماني، أما النادي المهيمن والفريق المسيطر على الدوري في ألمانيا هو نادي بايرن ميونخ، حيث حصد ميونخ اللقب نحو 31 مرة، منا عشرة ألقاب بشكل متتالي وهو إنجاز عظيم.

وفي النهاية تعرفنا معكم على إجابة هذا السؤال من هو اول نادي حقق الدوري الالماني، وهو نادي كولن، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق